التحليل الرقمي وتحسين محركات البحث

(التسويق الرقمي متقدم)

هل ترغب في تعزيز معرفتك ومهاراتك في مجال التسويق الرقمي؟ هل تسعى لفهم وتحليل البيانات بطريقة فعالة لزيادة أداء موقعك الإلكتروني؟ إذاً، فإن برنامج:
“التحليل الرقمي وتحسين محركات البحث (التسويق الرقمي متقدم)”     هو الخيار الأمثل لك.

ما الذي ستتعلمه في هذا البرنامج؟

عند اشتراكك في هذا البرنامج، هكذا ستكون قادراً على:

أولاً، كيفية إنشاء الحسابات وإعداد التقارير وتحليل البيانات.

1. إنشاء الحسابات وإعداد التقارير وتحليل البيانات:

– إتقان استخدام أدوات تحليل جوجل الأساسية: Google Search Console و Google Analytics و Google Tag Manager.
– و كذلك إنشاء وربط الأكواد المختلفة بالموقع عبر Google Tag Manager.

2. ثم بعد ذلك تحليل سلوك المستخدم:

  • حيثما تتبع وتحليل سلوك المستخدمين على الموقع باستخدام Google Analytics.
    – كما ستعرف تحليل الصفحات الأكثر زيارة وفهم طرق وصول العملاء إلى الموقع.

3. بالأضافة إلى تحسين الأداء عبر الإعلانات والتحليلات:

– على سبيل المثال: إعداد الإحالات الناجحة في Google Ads وربطها بالموقع باستخدام Google Tag Manager.
– دمج تقارير Google Ads و Google Analytics وذلك لتحسين أداء الحملات الإعلانية وتجربة المستخدم.

بفضل هذا البرنامج، ستحصل على الخبرة اللازمة لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث. وبالتالي،بناء على ذلك ستكون قادراً على زيادة التفاعل مع جمهورك المستهدف

4. تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث:

– فهرسة صفحات الموقع وتسهيل وصول عناكب البحث إليها.
– إنشاء ملفات Site Map و Robots.txt لتحسين ظهور الموقع في محركات البحث.
– فحص أداء صفحات الموقع على المنصات المختلفة.

5. إدارة وتتبع وسائل التواصل الاجتماعي:

– على سبيل المثال : إنشاء وإدارة وتتبع الأحداث على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
– وكذلك تحليل نتائج الحملات الإعلانية من داخل المنصات الإعلانية.
– من ناحية أخرى تحليل حسابات التواصل الاجتماعي وتواجدها الرقمي باستخدام أدوات خارجية مثل Fan Page Karma و Social Blade و Followerwonk.

من ناحية أخرى:

6. تحسين محركات البحث (SEO):

– التعرف على أقسام SEO وأنواعه.
– تحسين الموقع داخلياً لمحركات البحث (On Page Optimization).
– بناء الروابط في محرك البحث جوجل (Google Link Builder).
– بناء الروابط الخلفية (Backlinks) وتحليلها (Do Follow & No Follow) وتحسينها.
– معرفة ما يجب فعله وما لا يجب فعله في تحسين محركات البحث.
– تحسين تجربة المستخدم على الموقع/المتجر الإلكتروني.
– تقليل معدل ارتداد الزائر وزيادة معدل الوقت الذي يقضيه على الموقع.

7. كتابة المحتوى وتحسينه:

كتابة وتحسين المحتوى ليصبح صديقاً لمحركات البحث.
– البحث عن أفضل الكلمات والعبارات الدلالية وربطها بمحتوى الموقع.

في النهاية:

8. فحص أمان الموقع:

– فحص أمان الموقع ضد الهجمات الخارجية وضمان حماية بيانات المستخدمين.

لماذا يجب عليك الانضمام لهذا البرنامج؟

علاوة على ذلك يقدم لك برنامج “التحليل الرقمي وتحسين محركات البحث (التسويق الرقمي متقدم)” فرصة ذهبية لتطوير مهاراتك في مجال التسويق الرقمي وتحليل البيانات. من خلال هذه المعرفة، بينما ستتمكن من تحسين أداء موقعك الإلكتروني وزيادة التفاعل مع جمهورك المستهدف.

انضم الآن وابدأ رحلتك نحو التميز في عالم التسويق الرقمي!